مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

34 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

    الكرملين: بوتين سيبحث مع لوكاشينكو تهديدات زيلينسكي لبيلاروس

  • موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

    موسكو.. غرس 27 مليون شجرة بدعم من "حديقة الذاكرة"

وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه رسالة لحركة حماس

دعت إسرائيل مجددا، يوم الأحد، حركة حماس للاستسلام في وقت ينفذ فيه الجيش ضربات على مدينة غزة أكبر مركز حضري بالقطاع الفلسطيني وحيث لاذ إليه مئات الآلاف من الفلسطينيين.

وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه رسالة لحركة حماس
وزير الخارجية الإسرائيلي يوجه رسالة لحركة حماس / AP

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر للصحفيين، يوم الأحد، إن الحرب في قطاع غزة يمكن أن تنتهي على الفور إذا أطلقت حركة حماس سراح باقي الرهائن وتخلت عن سلاحها.

وتابع قائلا "سيكون من دواعي سرورنا أن نبلغ هذا الهدف بسبل سياسية".

وتعليقا على ذلك، قال باسم نعيم القيادي في حركة حماس لـ"رويترز" إن الحركة لن تتخلى عن سلاحها لكنها ستفرج عن كل الرهائن إذا وافقت إسرائيل على إنهاء الحرب وسحب قواتها من غزة، مكررا الموقف الراسخ للحركة منذ فترة طويلة.

وصرح نعيم بأن "المقاومة وسلاحها حق مشروع كفلته لنا كشعب فلسطيني وليس كحماس فقط القوانين الدولية، وأثبت جدواه تاريخ كل الشعوب تحت الاحتلال".

وتابع قائلا: "هذا الحق لا تنازل عنه إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين".

وأكد أنه إلى أن يحدث ذلك، فحركة حماس يمكن أن تنخرط في هدنة طويلة الأمد.

وفي الشهر الماضي بدأت إسرائيل عملية عسكرية على مدينة غزة، وتوجد قواتها الآن على بعد كيلومترات قليلة فقط من وسط المدينة.

وفي المقابل، أفاد متحدث باسم الجيش بأن القوات "ستواصل تنفيذ عمليات ضد المنظمات الإرهابية في قطاع غزة للقضاء على أي تهديد للمدنيين الإسرائيليين".

ومطلع الأسبوع، قصف الجيش الإسرائيلي مدينة غزة ودمر مبنيين شاهقين كانا يأويان نازحين فلسطينيين، وزعم الجيش أن حماس كانت تستخدم المبنيين وأنه تم تحذير المدنيين مسبقا.

ولم تقدم إسرائيل أي دليل يثبت أن حماس كانت تستخدم المبنيين، وهو اتهام نفته الحركة المسلحة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر الجيش الشهر الماضي بالسيطرة على مدينة غزة، حيث يعاني مئات الآلاف من الفلسطينيين من المجاعة.

هذا، وتصر إسرائيل على أنه من أجل إنهاء الحرب يجب على حماس إطلاق سراح الرهائن وإلقاء سلاحها والتخلي عن أي دور مستقبلي في حكم قطاع غزة.

المصدر: RT + "رويترز"

التعليقات

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

المغرب قد يصطدم بمنتخب قوي مبكرا.. الكشف عن أول المواجهات المحتملة لدور الـ32 في مونديال 2026

قاليباف يهدد أمريكا: من الأفضل لهم أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم فقواتنا المسلحة مستعدة للرد عليهم

ترامب يواصل مهاجمة ميلوني: إيطاليا "ليست موجودة" للدفاع عن العالم رغم إنفاقها على الناتو

استطلاع: 92% من الإسرائيليين يعتبرون أن إيران خرجت منتصرة من الحرب