مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

47 خبر
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • زلزال فنزويلا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

    مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

  • الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

    الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

"لعنات ترامب!".. قرار جديد وإلزامي للكنديين المقيمين بالولايات المتحدة

أفادت شبكة "إي بي سي" الأمريكية بأنه سيتعين على الكنديين الذين يتواجدون في الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أكثر، تسجيل بياناتهم لدى حكومة الولايات المتحدة.

"لعنات ترامب!".. قرار جديد وإلزامي للكنديين المقيمين بالولايات المتحدة
قرار بإلزام الكنديين المقيمين بالولايات المتحدة لأكثر من 30 يوما بتسجيل معلوماتهم لدى الحكومة / Globallookpress

وفي السابق، لم يلزم القانون الكنديين الذين يعبرون الحدود الشمالية برا ويبقون لأكثر من 30 يوما بالتسجيل لدى الحكومة الفيدرالية، ولكن يمكن لوزير الأمن الداخلي تغيير هذه القاعدة من جانب واحد.

ووفق المصدر ذاته، سيطلب من أولئك الذين يبقون لأكثر من 30 يوما التقدم بطلب للتسجيل لدى الحكومة الفيدرالية والحصول على بصمات الأصابع بدءا من 11 أبريل والتي من المتوقع نشرها في السجل الفيدرالي يوم الأربعاء.

وسيحتاج الكنديون الذين يبقون في الولايات المتحدة لمدة 30 يوما أو أكثر ولم يتم إصدار دليل على التسجيل لهم (مثل النموذج I-94) عند الدخول إلى استكمال النموذج الجديد G-325R.

وتزامن القرار مع "الحرب الجمركية" و"النزاع التجاري" بين واشنطن وأوتاوا.

وفي آخر المستجدات والتطورات في الملف، اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حلا جذريا للنزاع التجاري مع كندا، المتعلق بالرسوم الجمركية المتبادلة التي فرضها الجانبان وذلك عبر انضمام كندا إلى الولايات المتحدة كولاية 51.

وقال ترامب عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "الحل الوحيد المنطقي هو أن تصبح كندا الولاية الحادية والخمسين للولايات المتحدة".

وأضاف: "هذا القرار سيؤدي إلى إلغاء جميع الرسوم الجمركية، كما ستنخفض ضرائب الكنديين بشكل كبير، وسيتمتعون بحماية عسكرية أكبر مما كانوا عليه في أي وقت سابق".

وتابع قائلا: "لن تكون هناك مشاكل مع الحدود الشمالية، وستصبح أعظم وأقوى أمة في العالم أكبر وأفضل مما كانت عليه، مع كون كندا جزءا أساسيا منها".

كما أشار ترامب إلى أن "الحدود المصطنعة التي رُسمت قبل سنوات طويلة ستختفي أخيرا، وسنحصل على دولة أكثر أمانا وجمالا في العالم".

واختتم حديثه قائلا: "النشيد الوطني الكندي الرائع سيستمر في الظهور، لكنه سيمثل ولاية عظيمة وقوية داخل أعظم أمة عرفها التاريخ".

وفي المقابل، أعلن رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، أن المقاطعة ستفرض زيادة بنسبة 25% على أسعار الكهرباء المصدرة إلى ثلاث ولايات أمريكية ردا على الرسوم الجمركية الأمريكية.

ووفقا للحكومة، ستؤثر هذه الرسوم الإضافية على مبيعات الكهرباء لما يقرب من 1.5 مليون منزل وشركة في ولايات ميشيغان ومينيسوتا ونيويورك. وبشكل إجمالي، قد تصل التكلفة إلى 400,000 دولار يوميا.

المصدر: شبكة "إي بي سي" الأمريكية

التعليقات

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز